مونتيسوري مصر

مشاكل القراء المسجلة

Delivered to your Doorstep

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Friday, January 8, 2010

The Sack - Buy that Book Now:)




The Sack
A Book of Understanding,
Vol. I
The Child’s Scribble
By
Layla Yousif



Contemplative, thought provoking poetry & poetic prose that ‘knocks on all the doors of life with a moral & philosophical insight'.

As the subtitle, A Book of Understanding, suggests, The Sack is a profound approach to life. In fact, it is a complete theory of life derived from the beliefs of the Ancient Egyptians, the tail of a pre-spiritual life, as this book reveals. It is divided into two volumes, The Child’s Scribble and On The Way To Reality; the first is poetry, paving the way for the other, which is in detailed illustrated prose. By introducing the two faces of The Sack, the author is sowing the seed of reviving the rich works of the early Arabic scholars known as `encyclopaedic’: ‘The world is thirsty for such a book of everything to revive the all in one Word of Truth.’ That ‘Word of Truth’ is the jewel which The Sack is set to explore.

The first volume, The Child’s Scribble, is divided into three parts, and each part is further divided into three chapters joined by preludes in a moving, passionate poetic prose style, a unique feature of that creative work. The preludes are ‘the narrator’ that connects the parts with the running theme of the world’s brain which suffocates the heart pulse, thus, creating a lively structure.

The Child’s Scribble covers a collection of topics which concern and touch everyone in all societies, such as evolution: ‘The dim light of Darwin's microscope did not reach beyond the front door.’, death: ‘The World is a chain linked with the death stain.’, crime: ‘Let’s pray for the girl whose name is Michelle …’, Reality: ‘I want to see The Hand, not the handwriting, which must have started a scribble of a child', and Feminism, although the author calls for a ‘New Feminism’ to take it back to its mainstream. The author also repeatedly calls for peace: ‘Why do we fight when no one is safe?’, love: ‘Even the sea died in a world thirsty for a drop of life’, and universality: ‘From the black and white, and their blend child, we all came’.

As for the style, it is lively and passionate with detailed thought provoking introduction and footnotes. The rotation between poetry and poetic prose creates a dancing pulse like that of the waves: ‘Dancing on paper is what writing to me means’.

The Sack makes you laugh and cry as you think and see life ‘with a different eye’, and ‘sincere’ is the one word that describes it. It is a joy for the heart and a light for the mind; it opens up our true eyes.


ABOUT THE AUTHOR:

Layla Yousif is a journalist, a poet and a linguist originally from Egypt. She moved to London in the seventies, then retreated to Canterbury in the early nineties. Since then, she has been contemplating The Sack, as well as Dreamland Test, which is an extensive research about Reality, the author’s obsessive theme. Her work has been published in literary and women’s magazines and international newspapers. She has also participated in The Family Programme on the BBC Arabic Service in the late eighties. It was her literary argument in the mid-eighties about women's rights and one of the eminent figures in Arabic literature who died in the seventies, A. M. ElAaqqaad, which brought her name to the light.


In brief, Layla Yousif is a distinct courageous voice that has something new, rich, interesting and, above all, witty to say.


Published: December, 2009 Price: £9.99
ISBN: 9780955812507
For an author interview or a review copy of the book, contact
The MoonBooks Tel.: 0044+(0)7799735562
Email: themoonbooksthesack@googlemail.com
Website: http://sites.google.com/site/themoonbooksthesack/.

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download Fifi Gaber's Book for Free

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download Fifi Gaber's Book for Free

حمل كتاب فيفي جابر مجانا

أشواق و أمواج

تصميم الغلاف: عمرو الشامى

مراجعة: عبد الرحمن والى

تحميل الكتاب

http://www.marwarakha.com/index.php?categoryid=13&p2_articleid=907

مقدمة

السادسة صباحا، وأغفو فى نوم بلا أحلام حين وصلتنى رسالتها، تعجبت من تلك القدرة العجيبة على مطاردة الأحلام، فلطالما حلمت بأن يكون لها كتاب، بأن تكتب فى صفحته الأخيرة بقلم: فيفى جابر.


حاولت بقدر استطاعتى العودة لنومى من جديد إلا أننى لم أستطع، رغبتى الشديدة فى رؤية ذلك الحلم المتحقق كوردة جميلة عاشقة للشمس أنضجها الربيع، كانت أمام شاشة حاسوبى، تتبعت تعليماتها وكنت فى قمة دهشتى، فأنا أول من يقرأ كتيبها ومطلوب منى أن أمنحها رأيا، كنت عزمت على ألا أجاملها، إن كان سيئا فسوف ألعنها، ولكن كحلم طفل رضيع كانت كلماتها، لثلاث ساعات مررت بإحدى أكثر التجارب البشرية التى قابلتها فى حياتى غزارة ونضجا، فتارة هـى كالعاشقة المجنونة، وأخرى تراها غارقة فى ذكريات طفولة، أو متأثرة بعائلتها وأحداث حياتها الشخصية.


بدا واضحا أن لا شىء مما قرأته هـو وليد الخيال فقط ، باستثناء (ليلة السقوط)، وإن كنت أشك أنها مستلهمة من قصة زواجها، فكل قصيدة مسترسلة أو قصة قصيرة تجد بها سرا من أسرار حياتها، سرا لذيذا رائعا ومفزعا، مع كلماتها وبقليل من الصبر وكثير من الإحساس يمكنك رؤية المرأة فى قمة ضعفها وقمة قوتها، بل يمكنك فعلا أن تغلق عيناك لتحلق معها وسط حلقات الدخان، تلمس النجوم وأنت معها فى ليلها، أو تأكل المثلجات وتستمتع ببراءة إحساس لا اسم له وقوة امرأة استطاعت أن تختار الأفضل من وجهة نظرها لإحساسها بأنه لا يوجد ما يكفى من الحروف لوصف كلماتها، فهـى أقرب من أن تكون كموسيقى قصة عشق حالمة.


أرجو منكم وأنتم تقرأون كلماتها أن تغلقوا أعينكم، والمسوا حروفها بقلوبكم، ولكن تذكروا فى النهاية، أنها مجرد كلمات.


نوفمبر 24 2009
يوسف البنا


:: MarwaRakha :: - Free Books - Download Shereen Nasef's Book for Free



حمل كتاب شرين ناصف مجانا

حكاية بنت - خواطر شعرية

تحميل الكتاب

http://www.marwarakha.com/index.php?categoryid=13&p2_articleid=906


عجيب أمر الانسان، وعجيب أمر الأحاسيس والأفكار كيف تُترجم إلى ألفاظ وعبارات...ثم يقرأها آخرون فتعود مرة أخرى أحاسيس وأفكار..ذلك أكثر ما يشدنى دائماً للكتابة..تفريغ الطاقات إلى شئ ملموس..ولذلك غالباً ما أكتب وأنا فى حالات الضيق حتى أُفرغ الأحاسيس والطاقات السلبية من داخلى وأعود للتوازن..أو ما أحسبه توازن! لا أُعد نفسى محترفة، ولكنى أكتب من منطلق الهواية، فى كتابى الأول الذى بين أيديكم الآن، "حكاية بنت"، قررت أن أخرج عن المألوف وأن أكتب مقدمة قبل كل خاطرة من بعض الخواطر، هذه المقدمة فى الغالب تشرح الفكرة أو الأحساس وراء الموضوع المكتوب، أو تفصح عن ذكرى..ربما هى خواطر فى ذاتها. شيرين ناصف

Wednesday, January 6, 2010

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download Ahmed Jalal's book for free: Judu

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download Ahmed Jalal's book for free: Judu

حمل كتاب أحمد جلال مجانا

جودو - جودو يوارب الباب و يقتل نفسه

على كافكا أن يكف عن التناسخ ... و يبحث له عن جسد آخر

لا أدري لماذا أصاب بالملل عندما يستفسر أحدهم عن معنى شيء ما كتبته أو مضمون أي كتاب قرأته

إنه يشعرني أن كلانا غبي جدا

هذا الكتاب يتحدث عن عنوانه,و لا شيء آخر

------------------

عصاب الكتابة
4:50 صباحا
19-8-09

يقول أبي أنني لا أستطيع البحث عن أي شيء و هو محق

ما أريده يكون أمامي فأتركه و كأنه غير موجود..أو كأنني أبحث عن شيء لا أعلم ما هو.

أنا لا أتوقف عن التفكير لسبب واحد بسيط هو أنني لا أرى أن لرأسي مهمة أخرى غير ذلك.

رأسي الذي يمتلئ تدريجيا بالكثير من الهواجس و الأفكار إلى حد يفوق قدراته الاستيعابية فينتفخ و يتضخم..ثم ينفجر.

يحدث هذا عدة مرات في الشهر-و أحيانا في الأسبوع-حيث تتلخص مهمتي في بحث محموم عن أشلاء دماغي المبعثر

أبحث عنه في غرفة النوم..فوق الفراش..جوار المكتبة..أسفل شماعة الملابس,بالإضافة إلى المطبخ و الحمام و غرفة المعيشة حيث يبدو الوضع خطرا قليلا لأن لا أحد ينتبه.

قد آخذ قطعة منه من بين أقدام أبي,أو أمي, أو أخي الذي لا يدرك في أي اتجاه يسير بالضبط فيدهس أي شيء أمامه..أما أختي الصغيرة فلم تعد يغشى عليها عندما ترى بقعة دم صغيرة على أرضية الصالون..أو على الحائط جوار البورتريه الواسع
المغلف ببرواز خشبي سميك,و اكتفت بشعور يشبه التقزز عندما تشعر بمادة هلامية أسفل قدميها العاريتين.

يحدث ذلك في الجامعة أيضا لكن بصورة أقل,و يكون الوضع محرجا جدا خاصة عندما يمر بالجوار دكتور كبير واثق من نفسه, و يظن أنه ستيفن هوبكنج.. يجب أن تلقي سيجارتك..يجب أن تتنحنح,و تطلب منه بأدب أن يوسع بين قدميه قليلا حتى تأخذ جزءا منك.انحني لتأخذ فصك الأمامي أو الصدغي..و لا تنس مراكز الإحساس و التذوق و مراكز الإثارة الجنسية. ثم ابصق عليه و هو يوليك ظهره و يسير في تأفف.

و لأن أبي محق كثيرا ما لا أنتبه لوجود جزء ما هنا أو هناك و عندما أعيد ترتيب رأسي اكتشف وجود شيء ناقص..أو قد أتذكر انتشال فصي الخلفي و أنا انشغل بتجميع الفصين الصدغي و الأمامي و أتأكد من وجودهما في المكان الصحيح ثم أنسى الفص الآخر.

و المشكلة هنا أن أمي مثلا قد تتغاضى عن وجوده فوق طاولة الأنتريه لفترة,و عندما يجيء الضيوف تتذكر وجوده فتحمله من أمامهم بسرعة و تلقيه في سلة المهملات. ثم تعود بابتسامة واسعة..تحمل شيئا من الحرج.

أحيانا أبحث عن رأسي في أكياس القمامة.

لهذا أشعر دائما بأنه في كل يوم يمر علي..أقترب من الجنون خطوة. و ربما كان الشيء الوحيد الذي يجعلني أرغب في الاستيقاظ من النوم هي قصة لم تكتب بعد..أو كتابات تحتاج إلى التنقيح. أما أي شيء آخر فيأتي في المرتبة الثانية.

إن الكتابة ليس ترفا تتم ممارسته في أوقات المزاج الرائق..

إن الكتاب لا يكتبون لأنهم يمتلكون الموهبة بينما لا يفعل غيرهم,و لا يكتبون لأن الكتابة ممتعة بأي صورة من صور المتعة.
الكتاب يكتبون لأنهم يجب أن يفعلوا كذلك

ساعتها تتحول الكتابة إلى وسواس عنيف يمثل الابتعاد عنه انتحارا مؤكدا لأنه الشيء الوحيد الذي يمنع رأسك من الإنفجار نتيجة لعملية التفريغ المستمرة.

الكتابة هي محاولة لتأخير الجنون.

و كل ما أجده حولي هي خطوات حثيثة لجعلي استغنى عن كل شيء حتى أصير فردا عاديا يفعل ما يفعله الآخرون بكل تبلد و رضا.. فليذهب المجتمع إلى فردوسه الموعود,و لأذهب أنا إلى الجحيم لتلقى العظة الأخيرة بسعادة شيطان صغير.

لقد خلقني الله هكذا,و لا يجب أن أعترض.
يكفيني الشعور بالذنب لأنني لا أكف عن قتل شخصيات قصصي,أو جعلها تجن,و أعلم أنهم- في يوم ما - سيجتمعون في غرفة سرية ليناقشوا حفل انتقامهم الجماعي,و ربما تسترق حبيبتي السمع وقتها فتتصل بي لتقول:


"سيزورك الموت اليوم"


تقولها حتى أعد مفاجأتي الصغيرة لهم,فأسرع في قتل نفسي..حتى لا يسبقني الموت إلي.

ساعتها سيكون لكم الحق في أن تدهسوا عقلي كما تشاءون

Monday, January 4, 2010

:: MarwaRakha :: - www.horytna.net - What do I Love about you? Episode 58 (Arabic Radio)

:: MarwaRakha :: - www.horytna.net - What do I Love about you? Episode 58 (Arabic Radio)

مروة رخا مع ياسمين ياسين و الحلقة 58 من برنامج "بحب فيك ايه

عقد الجواز و شروط البنت .. من حقى اشتغل .. من حقى اسافر .. ما يتجوزش عليا .. الخ
الكشف الطبى قبل الجواز .. اجبارى؟
القايمة و المقد و المؤخر؟

Sunday, January 3, 2010

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download for free: Karl Popper's - All Life is Problem Solving (Arabic Translation)

:: MarwaRakha :: - Free Books - Download for free: Karl Popper's - All Life is Problem Solving (Arabic Translation)

حمل ترجمة محاضرة كارل بوبر فى الحرية و الديمقراطية مجانا

فى الحرية و الديمقراطية من كتابه

All Life is Problem Solving

ترجمة الباحث عقيل عيدان

الكتاب أحد اصدارات مركز الحوار للثقافه تنوير


«إن التخلِّي عن الحرية هو بمثابة
التخلِّي عن أن تكون إنساناً »
جان جاك روسو
العقد الاجتماعى