مونتيسوري مصر

مشاكل القراء المسجلة

Delivered to your Doorstep

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Saturday, October 1, 2011

مافيش فايدة #Jan25 #Egypt #SCAF #Politics #AnimalFarm - Marwa Rakha

مافيش فايدة #Jan25 #Egypt #SCAF #Politics #AnimalFarm - Marwa Rakha

كل ما هيتجمع شوية ناس فى أى مكان هيعملوا كدة فى بعض ... كل ما هيتجمع شوية ناس فى مكان واحد هتلاقى فيهم اللى عايز يعمل زعيم بالعافية و اللى عايز الناس تختاره زعيم بدل الزعيم و اللى منفسن على الزعيم الحالى و أى حد مرشح يبقى زعيم و اللى شايف الحق و ايده مش طايلة تنصره و اللى عايم على وش الفتة و طالع نازل مع الموجة و اللى مش فارقة معاه و اهى أيام و بنعيشها! هتلاقى اللى عمل الدين كنيته و لسانه و اللى عمل العلم و العقل لعبته و مواله و اللى عمل زى آسر ياسين فى رسائل البحر - بيتهته قدام الناس لكن بينه و بين نفسه مش بيتهته!


حمل كتاب محمود صقر مجانا – الانتقام - Marwa Rakha

حمل كتاب محمود صقر مجانا – الانتقام - Marwa Rakha

قد نلتمس الأعذار لمن يرى الظلم ويعاني منه عندما تتأخر عدالة الله سبحانه وتعالى – لحكمة يعرفها- عن أنظار العباد, ولكن عندما يأتي عقاب الله وانتقامه من الظالم أمام عيني المظلوم وفي حياته أتسائل كيف لهذا المظلوم أن ينقلب إلى ظالم غافلا عن عدالة الخالق العظيم الذي يمهل ولا يهمل. فالمنتقم يرتكب نفس خطيئة المنتقم منه عند الانتقام.

نعم نحن بشر ولسنا ملائكة قد نجنح الى الانتقام ولكن الله سبحانه وتعالى وضع ضوابطه لكبح جماح النفس وتهذيبها فطالبنا بالعفو عند المقدرة ووعد الصابرين والعافين عن الناس بجنات وخير كثير لأن لذة الانتقام لا تدوم سوى لحظة اما الرضا الي يوفره العفو فيدوم إلى الأبد, واستمعوا إلى قول الله سبحانه وتعالي "وليعفوا وليصفحوا", ألا تحبون أن يغفر لكم الله؟ كم هو مقابل زهيد.

مهما تكن قسوة الأيام فالتسامح جزء من العدالة فالهناء والاستقرار والسعادة لن يعرفوا طريقهم إلى المنتقم اذا ظل يمارس انتقامه. إن المنتقم يرتكب نفس الخطيئة التي ينتقم لأجلها, فلا يجب أن نواصل الحياة ونحن نرتكب نفس الخطيئة.

ولا بد من الأخذ في الاعتبار وعد الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم "عفا الله عما سلف ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو إنتقام".

Thursday, September 29, 2011

حمل كتاب إيمان إدريس (من السودان) مجانا – الوريد العاشق - Marwa Rakha

حمل كتاب إيمان إدريس (من السودان) مجانا – الوريد العاشق - Marwa Rakha

يؤسفني يا سيدي الفاضل ان اطلعك علي امر جلل ..انني اكاد اجزم انه ما الم بك و جثم على عمرك و انه لن يرتحل ..انك يا عزيزي تحمل في أحشاءك ذلك المتعجل وھو مرح جزل و لكنه مستبد مستغل و قد بلغني بشكل لا يحتمل الشك ان طبيبا شاب اكتشف لداءك العلاج وذلك من قديم الزمان لكنه لم يجرب علي أي انسان ..وان أھل العلم و الدراية أحاطوا بسبب العلة و رأوا في ترك المرض اسمى غاية .. فأشاروا بالامتناع عن أسباب الشفاء..و الرضي بما قسم من الشقاء ..


انه وريدك يا سيدي انه الوريد العجيب الذي يبتأس لرؤيته أي طبيب ..انه سر عظيم في كتب الحكمة قيل عنه ان من حواه حتما سقيم ..سمي بالعديد من الأسماء لكن احد لم يخبر ما كتمه العلماء..أن حزنك الشديد و ضعفك المستمر المديد يجري فيه دمك و يستقر به بدنك ,,انه الوريد
السعيد الشقي ..انه الذي لو عرف مكانه لكثر قاطعوه..ومات اثر ذلك حاملوه ..
ما بك يا مولاي ھو وريد عاشق .

ھذه أحاديث الھوى و الصبابة لمن مر به عشق أو قرأه في كتابه أو سمعه ممن أصابه..من قلوب لقلوب ومن حبيب لمن يعده محبوب..كتبت بلغة اليوم.. فلا تحسب انك ستقرأ مثل ھذا السجع المحموم الممدوح والمذموم..ھذه فقط مقدمة منسوجة تذكرة بكتب الأدب المحبوبة...

Wednesday, September 28, 2011

Egypt’s Insight: Marwa Rakha on Knowing thy Self! - Marwa Rakha

Egypt’s Insight: Marwa Rakha on Knowing thy Self! - Marwa Rakha

“My whole love and respect is for the person who accepts himself totally, as he is. He has courage. He has courage to face the whole pressure of the society which is bent upon splitting him into divisions — into good and bad, into saint and sinner. He is really a brave, courageous being who stands against the whole history of man, of morality, and declares to the skies his reality, whatever it is.”


A Word of Advice to the Therapist in Birell Ads – By Hala Mohamed - Marwa Rakha

A Word of Advice to the Therapist in Birell Ads – By Hala Mohamed - Marwa Rakha

عاملها بأدب ما تحتاجش الشنب


“Check It Out, Lady Gaga’s Givin’ Advice!” – By Hala Mohamed - Marwa Rakha

“Check It Out, Lady Gaga’s Givin’ Advice!” – By Hala Mohamed - Marwa Rakha

This is exactly what I said; when I had read Lady's Gaga's interview for "Celebrity" magazine: I was being sarcastic. I felt it super ironic of her character to talk about such "stuff".

I thought: we dance to her beat, and we cannot control our feet!


But advice? No, No, and one more No!


Then I read what she had said again, and I realized that she is so/very right. And that I was wrong about my assumption. I admit it.


حمل كتاب عمرو فايز مجانا – حلمى حلمك - Marwa Rakha

حمل كتاب عمرو فايز مجانا – حلمى حلمك - Marwa Rakha

حمل كتاب عمرو فايز الثالث مجانا
حلمى حلمك

حمل كتاب محمد عادل عبد العزيز مجانا – قوة التفكير الإيجابى - Marwa Rakha

حمل كتاب محمد عادل عبد العزيز مجانا – قوة التفكير الإيجابى - Marwa Rakha

وبناءاً على ذلك فقد جاء هذا الكتاب “قوة التفكير الإيجابي” مساهمة علي طريق إدارة الذات, نحاول من خلال الفصل الاول أن نتعلم كيفية التعامل مع العقل الباطن الذي هو مصدر التحفيز وشعلة النجاح وموجه الأحاسيس والمشاعر, ومن خلال الفصل الثاني سنذهب في رحلة للتمرد علي الروتين والأوضاع القائمة ذات السلبيات, ثم نقف وقفة حازمة أمام لصوص الوقت بالفصل الثالث, ونبحر في بحر الإسترخاء والتفكير الإبداعي للقضاء علي علامات القلق والتوتر من خلال فصلنا الرابع, ولن ننتظر كثيراً حتى ندخل حلقة الطاقة لشخصيات صعبة فنحللها ونتعامل معها بالفصل الخامس, وسرعان ما سنرسم خرائطنا الذهنية نحو قوة الذاكرة بالفصل السادس, وكان من الضروري أن نسير في طريق إتخاذ القرارات الصائبة دون ندم أو خيبة أمل عبر معرفة الأشياء الواجب تجنبها لإتخاذ قرار صائب وفعال وذلك من خلال الفصل السابع من كتابنا.

حمل ديوان سيد شعبان مجانا – قصائد لا أكثر - Marwa Rakha

حمل ديوان سيد شعبان مجانا – قصائد لا أكثر - Marwa Rakha


قَصَائِدْ لا أَكْثَر

ديوان شعر جديد و خفيف
للشاعر الشاب:- سيد شعبان

ألوان من الشعر العامي و الفصحى
في الرومانسية و القومية و الحياة

______________

حمل كتاب رشا خليفة مجانا – شغلانة فى 10 أيام - Marwa Rakha

حمل كتاب رشا خليفة مجانا – شغلانة فى 10 أيام - Marwa Rakha

كتير منكم اكيد قرأ وكتابي الاول شركة إسمها أنا الكتاب المره دي هو دليل المستخدم …. يعني بنكمل مسيرة البحث عن عمل لكن المرة دي بطريقة عملية اكثر وهنمشي فيها خطوة خطوة مع بعض …

المقالات في الكتاب مساهمه لمساعدة الشباب في الحصول علي فرص عمل …..الطريقة دي فعلا متجربة انا شخصيا بشتغل بيها الفكرة ببساطه انك متستناش الشغل روح انت بنفسك جيبة الحكاية محتاجه شجاعة وتنظيم وثقة في النفس بس قبل كل دا كمان ثقة في ربنا سبحانه وتعالي لان الرزق بيد الله ….

انا بحب اني اكتب باللغة العامية … لانها اسهل في إيصال المعلومة …. احساسي لما بكتب بالعامية ان القريء هيكون سامعني وحاسس كلامي اكثر من اني اكتب لغة عربية جامده … لاني اعشق البساطه واكره التعقيد …..

الكتاب اصلا مش هياخد اكثر من ساعة قراءة …. بنبونة يعني تخلص اوام اوام

خلي عندك ثقة في نفسك و ابتدي …. مستني ايه؟؟؟؟